الثلاثاء، 5 يونيو 2012

تشخيص مرض السيلان


السيلان:

- السيلان (Gonorrhea) هو التهاب فى الغدد تسببه بكتريا ضاره تسمى (Neisseria gonorrhea).
وهذه البكتريا تؤثر بشكل كبير وخطير على قناة مجرى البول عند الرجال وعنق الرحم عند السيدات. ومرض السيلان يمكن علاجه بل والوقاية منه أيضاً.وطبعا اهم شئ فى العلاج هو الرجوع الى الله سبحانه وتعالى واتباع تعاليم ديننا الحنيف

- أعراض مرض السيلان:
تتركز الأعراض على الجزء التناسلى المصاب وفى بعض الأحيان لا تظهر أية أعراض مطلقاً.
- اذا كانت العدوى فى قناة مجرى البول عند الرجال والسيدات:
إذا أصاب السيلان قناة مجرى البول عند الرجال والسيدات فقد يظهر لديهما حرقان فى البول أثناء عملية التبول، ومن الممكن أن يسبب هذا الحرقان الما خفيفا او الم شددي لدرجه ان المصاب يشعر بانه يريد الذهاب الى الحمام بطريقه مستمره. وبالإضافة إلى حرقان البول تنزل إفرازات من قناة مجرى البول وتكون هذه الإفرازات اما عديمه اللون أو لونها مائل إلى الون الابيض أو لون أصفر مائل إلى الاخضر. وفى بعض الحالات يحث ورم بالفخد.

- عدوى عنق الرحم عند السيدات:
ومن الأعضاء الأخرى التى تصاب بمرض السيلان هو عنق الرحم وفى كثير من الأحيان لايظهر له اى اعراض بمعنى ان المرض فعلا موجود ولكن لاتشعر به السيده حامله المرض. أما فى حالة ظهور الأعراض فسيكون هناك إفرازات متزايدة من المهبل وهرش شديد.

- عدوى الفم أو فتحة الشرج (رجال وسيدات):
عدوى الفم أو فتحة الشرج (فى حالة الشذوذ الجنسى) بمرض السيلان لا تظهر لها أية أعراض، لكن فى بعض الحالات قد يعانى المريض من احتقان بالحلق.. أما عدوى فتحة الشرج ستسبب عدم شعور بالارتياح أو هرش بالإضافة إلى إفرازات بها صديد أو دم تنزل من فتحة الشرج.

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

هناك تعليق واحد:

  1. مادة لطيفة .. حتى لا تشعر بالملل قراءته وإضافة إلى المعرفة .. شكرا
    de Nature
    السكري القيح المخدرات

    ردحذف