الاثنين، 4 يونيو 2012

مرض الطاعون

أعراض وعلامات الطاعون
  • ارتفاع بالحرارة
  • قشعريرة و ارتعاش
  • آلام و أوجاع بالجسم
  • ألم بالزور
  • صداع بالرأس
  • ضعف عام
  • شعور عام بالمرض والإعياء
  • ألم بالبطن
  • شعور بالغثيان و حدوث قيئ
  • إسهال أو إمساك وبراز ذو لون أسود
  • ألم بمنطقة المعدة
  • سعال
  • قصور بالتنفس
  • تصلب بالرقبة
  • عدم انتظام بضربات القلب و هبوط بضغط الدم
  • تشوش الذهنو حدوث تشنجات
  • وجود غدد ليمفاوية ملتهبة ومتضخمة بالمناطق من الجسم القريبة من مواضع لدغ البراغيث
  • في مناطق النزف بالجلد يتغير لون الجلد إلى اللون الأسود كما بالصورة


علاج الطاعون
  • حين يتوقع الأطباء أن أحد المرضى مصاب بالطاعون فإنهم يتخذون الاحتياطات اللازمة لعدم انتقال العدوى إليهم من لبس قفازات ومرايل و أقنعة, كما تتخذ كل الاحتياطات الخاصة بعزل المريض ومنع انتقال العدوى إلى الغير, كما يتم الاستمرار في عزل المريض عن الآخرين لمدة يومين أو ثلاثة بعد إعطاء المضادات الحيوية أو حتى تزول العدوى .
  • قد يحتاج المريض إلى أكسوجين لمساعدته في التنفس .
  • أغلب المرضى يعانون من انخفاض شديد بضغط الدم بسبب العدوى بميكروب الطاعون مما يتطلب متابعة المتخصصين لهم في وحدة العناية المركزة.
  • يشمل العلاج أدوية متعددة أهمها المضادات الحيوية والتي منها كبريتات الإستربتوميسينstreptomycin sulfate مضافا إلى التتراسيكلين tetracycline .
الوقاية من الطاعون
  • يجب تجنب أماكن تواجد الحيوانات العائلة للمرض - وأهمها الفئران- ويجب التخلص منها ومن الحشرات الناقلة - وأهمها البراغيث- عند تواجد الطاعون .
  • العزل الإجباري للمريض في أماكن خاصة في المستشفيات حتى يتم الشفاء التام .
  • يجب تطهير إفرازات المريض ومتعلقاته والتخلص منها بالحرق .
  • يتم تطهير أدوات المريض بالغلي أو البخار تحت الضغط العالي يتم تطهير غرفة المريض جيدا بعد انتهاء الحالة .
  • يجب تدقيق ملاحظة المخالطين للمرضى وعند ظهور أي أعراض عليهم - مثل ارتفاع الحرارة أو تورم بالغدد الليمفاوية – يجب البدء في إعطائهم المضادات الحيوية كما يمكن إعطاء المخالطين المضادات الحيوية كإجراء وقائي .

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

هناك 11 تعليقًا:

  1. شركة رش مبيدات بمكة
    اذا كنت تعانى من الحشرات و تريد شركة تكون متخصصة فى رش مبيدات و تعمل على استخدام المبيدات التى لا تسبب اى ضرر فنحن شركة صقر البشاير شركة رش مبيدات بمكة متخصصة فى مكافحة حشرت بمكة باستخدام المبيدات الاّمنة التى تعمل على مكافحة حشرات بمكة
    شركة رش مبيدات بمكة تقوم بافضل الخدمات فى مكافحة النمل الابيض بمكة,مكافحة صراصير بمكة ,مكافحة بق بمكة ,مكافحة ثعابين بمكة
    مكافحة حشرات بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. مكافحة بق الفراش بجدة
    شركة رش مبيدات بجدة لديها اقوى المبيدات المستوردة التى تعمل على مكافحة كافة حشرات بجدة حيث تقوم شركة رش مبيدات بجدة بافضل الخدمات فى مكافحة بق الفراش بجدة ,مكافحة ثعابين بجدة ,مكافحة النمل الابيض بجدة شركة مكافحة بق الفراش بجدة لم تجد افضل من خدمتها
    شركة رش مبيدات بجدة

    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/


    ردحذف




  3. مكافحة حشرات بمكة
    شركة بيتى هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بالقضاء على الحشرات كالنمل الابيض والعته والناموس وبق الفراش والفئران والقوارض والثعابين والعقارب بمكة ونحن لدينا اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على الحشرات ولا تسبب روائح كريهة كما انها غير ضارة بالبيئة ونحن نقدم جميع خدماتنا بأسعار رخيصة لا تقبل المنافسة .
    رش مبيدات بمكة
    http://www.bateiy.com/pest-control-makkah/

    ردحذف




  4. شركة مكافحة فئران بمكة
    شركة بيتى هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على الحشرات بمكة كالصراصير بمكة والقوارض بمكة والعته بمكة وبق الفراش بمكة والفئران بمكة والثعابين بمكة والنمل الابيض بمكة ونحن نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على النمل الابيض بمكة كما ان عمالتنا عمالة مدربة على القضاء على جميع انواع الحشرات ونحن نقدم جميع خدماتنا بأسعار رخيصة لا تقبل المنافسة .
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.bateiy.com/pest-control-makkah/

    ردحذف

  5. افضل شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة

    للتخلص الامن و الفعال من الصراصير تلك الحشرات المقرفة ذات قدرة كبيرة علي الانتشار و التكاثر فقط اتعسن بشركة مكتخصصة في مكافحة الحشرات و الصراصير كشركة المنزل افضل شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة مع فريق عمل متخصص في مكافحة حشرات بالمدينة المنورة , مكافحة قوارض بالمدينة المنورة باقوي المبيدات العالمية و ارخص الاسعار مع طرق فعالة و حديثة في رش المبيدات و مكافحة الصراصير


    مكافحة قوارض بالمدينة المنورة


    http://elmnzel.com/pest-control-medina

    ردحذف

  6. شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
    شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بأستخدام اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على الصراصير بمكة والنمل الابيض بمكة والفئران بمكة والوزغ بمكة والقوارض بمكة والثعابين بمكة والعقارب بمكة ونحن شركة مكافحة حشرات بمكة نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على جميع الحشرات وجميع خدماتنا بأسعار رخيصة .
    مكافحة قوارض بمكة
    http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

    ردحذف

  7. مكافحة حشرات بمكة
    شركة صقر البشاير هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على الحشرات بأجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على جميع انواع الحشرات بمكة كالصراصير بمكة والعته بمكة وبق الفراش بمكة والقوارض بمكة والوزغ بمكة ونحن نقدم جميع خدماتنا بأسعار رخيصة فى متناول الجميع .
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  8. شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة صقر البشاير هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بخدمات القضاء على الحشرات بمكة بأستخدام اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على الحشرات بمكة وبأسعار رخيصة فى متناول الجميع كما اننا نقدم جميع خدماتنا بواسطة عمالة مدربة على اعلى مستوى من الكفاءة والدقة وخدماتنا بأرخص الاسعار .
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  9. شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بخدمات القضاء على جميع الحشرات الطائرة والزاحفة كالصراصير بمكة والنمل الابيض بمكة وبق الفراش بمكة والوزغ بمكة والعته بمكة ونحن نقدم جميع خدماتنا بأسعار رخيصة فى متناول الجميع ونعتمد على اجود المبيدات المستوردة وخدماتنا بأرخص الاسعار .
    شركة رش حشرات بمكة
    http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

    ردحذف
  10. شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة بيتى هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بالقضاء على الحشرات بمكة والصراصير بمكة والعته بمكة والبق بمكة ونقضى على الثعابين بمكة والعقارب بمكة ونستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على الحشرات دون ان تترك ايه اثر لروائح كريهة او تسبب ايه اضرار بصحة الانسان ونحن مدربون على القضاء على الحشرات ومكافحتها ونقدم جميع خدماتنا بأسعار رخيصة فى متناول الجميع .
    رش مبيدات بمكة
    http://www.bateiy.com/pest-control-makkah/

    ردحذف
  11. شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدسنا العمالة المدربة التى تقضى على الحشرات بأستخدام اجود انواع المبيدات المستوردة التىى تقضى على الحشرات بمكة وجميع خدماتنا نقدمها بأسعار رخيصة فى متناول الجميع كما اننا نستخدم افضل الانواع من المبيدات المستوردة وبأرخص سعر .
    شركة رش حشرات بمكة
    http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

    ردحذف