الجمعة، 14 أكتوبر 2011

تعريف الاسهم: ما هي انواع الاسهم

تعريف الاسهم: ما هي انواع الاسهم

 

 

تعريف سوق الأسهم

سهل وبسيط ، الأسهم على حصة في ملكية الشركة. الأسهم تمثل المطالبة على أصول الشركة وأرباحها. كما يمكنك الحصول على المزيد من الأسهم ، وحصة الخاص في ملكية الشركة يصبح أكبر. إذا كنت أقول سهم ، والإنصاف ، أو الأوراق المالية ، وهذا يعني كل نفس الشيء.

 

كونه المالك

عقد الأسهم في الشركة يعني أنك واحدة من العديد من اصحاب (المساهمين) من الشركة ، وعلى هذا النحو ، لديك المطالبة (وإن كان عادة ما تكون صغيرة جدا) إلى كل ما تملك الشركة. نعم ، وهذا يعني أنه من الناحية الفنية كنت تملك قطعة فضية صغيرة من كل قطعة من الأثاث ، والعلامات التجارية ، وكل عقد الشركة. كمالك ، يحق لك الحصول على حصتك من أرباح الشركة فضلا عن أي حقوق التصويت التي تعلق على الأسهم.

 
 
 

المثال شهادة الأسهم

(انقر للتكبير)


يتم تمثيل الأسهم شهادة الأسهم. هذا هو قطعة من الورق يتوهم أن إثبات الملكية الخاصة بك. في عصر الحاسوب اليوم ، فانك لن تحصل في الواقع لنرى هذه الوثيقة لأن الوساطة الخاص وتبقي هذه السجلات إلكترونيا ، والذي يعرف أيضا باسم سهم قابضة "في اسم الشارع". يتم ذلك لجعل الاسهم أكثر سهولة في التداول. في الماضي ، ذلك الشخص عندما يكون الشخص يريد بيع أسهمه أو لها ، اتخذت فعليا شهادات وصولا الى وساطة. الآن ، والتداول بنقرة من الفأرة أو مكالمة هاتفية يجعل الحياة أسهل للجميع.


كونه مساهما في شركة مساهمة عامة لا يعني ان لديك رأي في هذا اليوم يوما لتسيير الأعمال. بدلا من ذلك ، صوت واحد للسهم الواحد لانتخاب مجلس الادارة في الاجتماعات السنوية هو إلى أي مدى كان لديك رأي في الشركة. على سبيل المثال ، لكونها المساهم Microsoft لا يعني أنك لا يمكن استدعاء بيل غيتس واقول له كيف كنت تعتقد أنه يجب تشغيل الشركة. في نفس الخط من التفكير ، لكونها من المساهمين بوسكه أنهيسر لا يعني أنك لا تستطيع المشي في المصنع والاستيلاء على القضية خالية من براعم الخفيفة!


من المفترض أن إدارة الشركة إلى زيادة قيمة الشركة للمساهمين. إذا لم يحدث هذا ، يمكن للمساهمين التصويت لإدارة إزالتها ، على الأقل من الناحية النظرية. في الواقع ، المستثمرين الأفراد مثلي ومثلك لا تملك ما يكفي من الأسهم ليكون لها تأثير مادي على الشركة. انها حقا الكبار مثل المستثمرين من المؤسسات الكبيرة ورجال الاعمال الملياردير الذين يتخذون القرارات.


لحملة الأسهم العادية ، وليس أن تكون قادرة على إدارة الشركة ليست مثل هذه الصفقة الكبيرة. بعد كل شيء ، والفكرة هي ان كنت لا تريد أن تعمل لكسب المال ، أليس كذلك؟ على أهمية أن يكون مساهما هو أن يحق لك الحصول على جزء من أرباح الشركة ولها المطالبة على الأصول. وتدفع في بعض الأحيان الأرباح في شكل أرباح الأسهم. كلما كنت تملك الأسهم ، أكبر نسبة من الأرباح التي تحصل عليها. طلبك على الأصول ذات الصلة فقط إذا أفلست الشركة. في حالة التصفية ، سوف تتلقى ما تبقى بعد سداد جميع الدائنين. هذه النقطة الأخيرة تستحق التكرار : أهمية ملكية الأسهم هو طلبك على الموجودات والأرباح. من دون ذلك ، فإن الأسهم لا تساوي الورق الذي طبعت عليه.

ووتش : ما هي الأسهم؟ ميزة أخرى في غاية الأهمية من الأسهم هو مسؤوليته محدودة ، مما يعني أنه ، بوصفه مالك الأسهم ، أنت لست مسؤولا شخصيا اذا كانت الشركة غير قادرة على سداد ديونها. يتم تعيين شركات أخرى مثل الشراكات حتى أن الشراكة إذا أفلست الدائنين أن يأتي بعد الشركاء (المساهمين) شخصيا وبيع منزلهم ، والسيارات ، والأثاث ، وما إلى ذلك امتلاك الأسهم يعني أنه ، مهما كانت ، القيمة القصوى يمكنك أن تفقد هي قيمة الاستثمار الخاص. حتى لو كان من الشركة التي كنت مساهما إفلاس ، يمكنك أبدا أن يفقد أصولك الشخصية.


الديون مقابل الأسهم

لماذا سهم شركة المسألة؟ لماذا مؤسسي تقاسم الأرباح مع الآلاف من الناس عندما لا يستطيعون الحفاظ على الأرباح لأنفسهم؟ والسبب هو أنه عند نقطة معينة كل شركة تحتاج الى جمع المال. للقيام بذلك ، يمكن للشركات إما أن تقترض من شخص أو رفعها عن طريق بيع جزء من الشركة ، والذي يعرف باسم إصدار الأسهم. ويمكن للشركة الاقتراض عن طريق أخذ قرض من البنك أو عن طريق إصدار السندات. كلا أساليب تندرج تحت مظلة تمويل الديون. من جهة أخرى ، دعا إصدار الأسهم تمويل أسهم رأس المال. إصدار الأوراق المالية هو مفيد للشركة لأنها لا تحتاج الشركة لتسديد الأموال أو تقديم مدفوعات الفائدة على طول الطريق. كل ذلك على المساهمين في مقابل الحصول على أموالهم عن الأمل في أن يوما ما سوف سهم تبلغ قيمتها أكثر من ما يدفع لهم. يسمى الأولى من بيع الأسهم ، والتي يتم إصدارها من قبل الشركة الخاصة ذاتها ، والاكتتاب العام الأولي (IPO).


من المهم أن تفهم الفرق بين تمويل الشركة عن طريق الديون والتمويل عن طريق الأسهم. عند شراء استثمار الدين مثل السندات ، ويضمن لك عودة المال الخاص (الرئيسية) مع مدفوعات الفوائد الموعودة. هذا ليس هو الحال مع الاستثمار في الأسهم. قبل أن يصبح مالكا ، التي تفترض من مخاطر عدم نجاح الشركة -- كما لا يضمن صاحب شركة صغيرة في العودة ، ولا هو أحد المساهمين. كمالك ، طلبك على الأصول أقل من ذلك من الدائنين. وهذا يعني أنه إذا أفلست الشركة وتصفي ، أنت ، باعتباره أحد المساهمين ، لا تحصل على أي أموال حتى يتم دفع البنوك والسندات خارج ، ونحن نسمي هذا أولوية مطلقة. المساهمين تكسب الكثير إذا كانت الشركة ناجحة ، لكنها تقف أيضا إلى فقدان استثماراتهم بالكامل اذا كانت الشركة غير الناجحة.


خطر

ويجب التأكيد على أنه لا توجد ضمانات عندما يتعلق الأمر الأسهم الفردية. بعض الشركات تدفع أرباح الأسهم ، ولكن كثيرين آخرين لا يفعلون ذلك. وليس هناك أي التزام لدفع أرباح الشركات حتى بالنسبة لأولئك الذين قدموا لهم تقليديا.بدون أرباح ، يمكن للمستثمر كسب المال على الأسهم إلا من خلال تقديرها في السوق المفتوحة. على الجانب السلبي ، قد تفلس أي سهم ، في حالة الاستثمار الخاص الذي لا يساوي شيئا.


على الرغم من المخاطر قد تبدو كلها سلبية ، هناك أيضا جانب مشرق. مع الأخذ في خطر أكبر مطالب أكبر عائد على الاستثمار الخاص. هذا هو السبب في الأسهم وقد تفوقت تاريخيا الاستثمارات الأخرى مثل السندات أو حسابات الادخار. على المدى الطويل ، وهو الاستثمار في الأسهم تاريخيا كان متوسط ​​عائد يبلغ نحو 10-12 ٪.

 

اقرا المزيد عن تعريف الاسهم: ما هي انواع الاسهم

 

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق