الجمعة، 14 أكتوبر 2011

قانون الاكتتاب في شركات المساهمة العامة

قانون الاكتتاب في شركات المساهمة العامة

 

أسباب الاكتتاب

 

عندما قوائم الشركة أوراقها المالية في بورصة العامة ، والمبالغ المدفوعة من قبل المستثمرين على أسهم الصادرة حديثا يذهب مباشرة إلى الشركة (على النقيض من التجارة في وقت لاحق للأسهم في البورصة ، حيث يمر بين المال المستثمر). للاكتتاب العام ، وبالتالي ، يسمح للشركة للاستفادة من مجموعة واسعة من المستثمرين لتوفير رأس المال لأنه مع نمو في المستقبل ، وسداد الديون أو رأس المال العامل. أبدا حاجة لبيع أسهم شركة مشتركة لسداد رأس المال للمستثمرين.

حالما يتم سرد الشركة ، وأنها قادرة على إصدار أسهم عادية إضافية عن طريق طرح الثانوية ، ومرة ​​أخرى وبالتالي تقديم نفسها مع رأس المال للتوسع دون تكبد أي دين. هذه القدرة على رفع بسرعة كميات كبيرة من رؤوس الأموال من السوق هو السبب الرئيسي وتسعى العديد من الشركات للاكتتاب العام.

هناك فوائد عديدة لكونها شركة مساهمة عامة ، وهي :

تعزيز وتنويع قاعدة المساواة

أرخص تمكين الوصول إلى رأس المال

التعرض ، والهيبة والصورة العامة

جذب واستبقاء أفضل الموظفين من خلال إدارة والمشاركة في رأس المال السائل

تسهيل عمليات الاستحواذ

خلق فرص تمويل متعددة : الإنصاف ، وتحويل الديون والقروض المصرفية أرخص ، الخ.

زادت السيولة لحامل الأسهم

مساوئ للاكتتاب العام

 

هناك مساوئ عديدة لاستكمال طرح أسهم للاكتتاب العام ، وهي :

كبير التكاليف القانونية والمحاسبة والتسويق

الجارية شرط الكشف عن المعلومات المالية والتجارية

الوقت هادفة والجهد والاهتمام المطلوب من الإدارة العليا

المخاطر التي لا يمكن رفع التمويل المطلوب

نشر المعلومات العامة التي قد تكون مفيدة للموردين والمنافسين والعملاء

الإجراءات

 

اكتتابات عامة تشمل البنوك الاستثمارية واحد أو أكثر المعروف باسم "شركات التأمين". شركة تطرح اسهمها ، وتسمى "المصدر" ، ويدخل عقدا مع المؤمن أن يؤدي إلى بيع أسهمها للجمهور. المؤمن النهج ثم المستثمرين بعروض لبيع هذه الأسهم.

يجوز للبيع (تخصيص وتسعير) من الأسهم للاكتتاب العام أن يتخذ أشكالا عدة. الطرق الشائعة ما يلي :

أفضل الجهود العقد

عقد التزام الشركة

كل شيء أو لا شيء العقد

صفقة اشترت

مزاد هولندي

غير المكتتب الاكتتاب الكبيرة عادة من قبل "النقابة" لبنوك الاستثمار التي يقودها احد أو أكثر من البنوك الاستثمارية الكبرى (ضامن الرصاص). عند بيع الأسهم ، وإبقاء لجنة المكتتبين على أساس نسبة مئوية من قيمة الأسهم التي تم بيعها (وتسمى انتشار الإجمالي). عادة ، يؤدي المؤمنين ، أي المؤمنين بيع أكبر نسب من الاكتتاب العام ، واتخاذ أعلى اللجان ، ما يصل إلى 8 ٪ في بعض الحالات.

قد الاكتتابات المتعددة الجنسيات والنقابات كثيرة للتعامل مع اختلاف المتطلبات القانونية في السوق المصدر على الصعيدين الداخلي وغيرها من المناطق. على سبيل المثال ، وهو مصدر في الاتحاد الاوروبي ومقرها في قد يكون ممثلا في نقابة بيع الرئيسي في سوقها المحلية ، وأوروبا ، بالإضافة إلى عصابات أو مجموعات منفصلة لبيع الولايات المتحدة / كندا وآسيا. عادة ، يؤدي المؤمن في المجموعة الرئيسي هو بيع أيضا البنك الرائد في بيع مجموعات أخرى.

نظرا لمجموعة واسعة من المتطلبات القانونية ولأنها عملية مكلفة ، وتنطوي عادة الاكتتابات شركات قانون واحد أو أكثر مع الممارسات الرئيسية في قانون الأوراق المالية ، مثل شركات الدائرة السحرية لندن وشركات الأحذية البيضاء لمدينة نيويورك.

تباع الاكتتابات العامة للمستثمرين من المؤسسات وعملاء التجزئة من شركات التأمين. ويدفع البائع الأوراق المالية المرخص لها (الممثل مسجل في الولايات المتحدة وكندا) من بيع أسهم للاكتتاب العام لموكليه لجنة من تاجر بهم بدلا من موكلهم. في الحالات التي يكون فيها البائع هو مستشار العميل ومن الجدير بالذكر أن ليست محاذاة الحوافز المالية للمستشار والعميل.

ويمكن في المبيعات في الولايات المتحدة فقط يتم من خلال نشرة الإصدار النهائية التي برأت لجنة الاوراق المالية والبورصات.

وسوف تشرع في كثير من الأحيان تجار الاستثمار التغطية البحثية على الشركات حتى إداراتهم المالية للشركات التجزئة والانقسامات ويمكن أن تجتذب سوق قضايا جديدة.

 

 

اقرا المزيد عن

 

قانون الاكتتاب في شركات المساهمة العامة

 

 

 

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق