الأحد، 11 سبتمبر 2011

تعريف الشيوعية والاشتراكية

 

تعريف الشيوعية والاشتراكية 

 

 

الاشتراكية والشيوعية والمذاهب الأيديولوجية التي توجد أوجه تشابه كثيرة ، فضلا عن الكثير من الخلافات.فمن الصعب تمييز الاختلافات الحقيقية بين الاشتراكية والشيوعية ، ولقد حاولت المجتمعات المختلفة أنواع مختلفة من كلا النظامين في نماذج لا تعد ولا تحصى ، وكثير من المنظرين مع أجندات مختلفة قد حددت كلا النظامين من حيث متحيزة. بعض النقاط العامة التي تميز بين المفهومين ، ومع ذلك ، لا يزال يتم التعرف عليها.

 

نقطة واحدة هي التي أثارت كثيرا من التمييز الاشتراكية الشيوعية هو أن الاشتراكية عموما يشير إلى نظام اقتصادي ، في حين تشير بصفة عامة إلى الشيوعية الاقتصادية على حد سواء ، والنظام السياسي. كنظام اقتصادي ، والاشتراكية تسعى لإدارة الاقتصاد من خلال السيطرة الاجتماعية والجماعية المتعمدة. الشيوعية ، ومع ذلك ، تسعى لإدارة كل من الاقتصاد والمجتمع من خلال ضمان وتعود ملكية تلك الممتلكات بشكل جماعي ، والتي تسيطر على توزيع الممتلكات مركزية من أجل تحقيق كل classlessness وانعدام الجنسية. كل من الاشتراكية والشيوعية متشابهة من حيث أنها تسعى إلى منع الآثار السيئة التي تنتج أحيانا عن طريق الرأسمالية.

 

وتقوم كل من الاشتراكية والشيوعية على المبدأ الذي ينبغي أن تكون مملوكة من السلع والخدمات المنتجة في الاقتصاد علنا ​​، وتسيطر عليها والمخطط لها من قبل منظمة مركزية. الاشتراكية يؤكد أن التوزيع يجب ان تتم وفقا لمقدار من الأفراد جهود الإنتاج ، ومع ذلك ، في حين أن الشيوعية يؤكد أنه ينبغي أن يتم توزيع السلع والخدمات بين السكان وفقا لالأفراد الاحتياجات.

 
 
 

آخر الفرق بين الاشتراكية والشيوعية والشيوعيين التي تؤكد على وجوب القيام به كل من الرأسمالية والملكية الخاصة لوسائل الإنتاج بعيدا مع أقرب وقت ممكن من أجل التأكد من مجتمع لا طبقي ، ومثالية الشيوعية ، يتم تشكيلها. الاشتراكيين ، ولكن ، انظر الرأسمالية باعتبارها جزءا من الممكن للدولة مثالية ، ونعتقد أن الاشتراكية يمكن أن توجد في المجتمع الرأسمالي. في الواقع ، واحدة من الأفكار الاشتراكية هو أن الجميع داخل المجتمع ستستفيد من الرأسمالية إلى أقصى حد ممكن ما دامت هي التي تسيطر على نحو ما قبل الرأسمالية نظام التخطيط المركزي.


وتتركز آخر الفرق بين الاشتراكية والشيوعية على من يتحكم في بنية الاقتصاد. حيث تهدف الاشتراكية عموما أن يكون أكبر عدد من الناس وكيفية التأثير المحتمل للاقتصاد يعمل ، والشيوعية ، يسعى إلى الحد من هذا العدد إلى مجموعة أصغر.

 

اقرا المزيد عن تعريف الشيوعية والاشتراكية 

 

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق