الجمعة، 8 أبريل 2011

الزنجبيل

"الزنجبيل" يحولك إلى هذا المقال. للمجموعة فاسق صخرة الاسترالية ، انظر الزنجبيل.

الزنجبيل

 

لون لوحة من النباتات الطبية كوهلر

تصنيف علمي [ه]

المملكة : الأخمصية

كليد : كاسيات البذور

كليد : ذوات الفلقة

كليد : Commelinids

الترتيب : Zingiberales

الأسرة : Zingiberaceae

جنس : نبات الزنجبيل

الأنواع : ز officinale

اسم الحدين

نبات الزنجبيل officinale

روسكو 1807 [1]

الزنجبيل هو رهيزومي النبات نبات الزنجبيل officinale ، تستهلك كامل كدواء ، الحساسية ، أو التوابل. يقرض اسمها إلى جنس والأسرة (Zingiberaceae). الأعضاء البارزة الأخرى من هذه العائلة النباتية والكركم والهيل ، والخولنجان.

بدأت زراعة الزنجبيل في جنوب آسيا وانتشرت منذ ذلك الحين الى شرق افريقيا ومنطقة البحر الكاريبي. [2] ومن تسمى احيانا زنجبيل لتمييزه عن الأمور الأخرى التي تتقاسم الزنجبيل اسم.

محتويات [إخفاء]

1 أصل الكلمة

2 الكيمياء

3 الاستخدامات

3،1 استخدام الطبخ

3.1.1 استخدام الإقليمي

3،2 استخدام الادوية

3.2.1 الاسهال

3.2.2 الغثيان

3.2.3 الطب الشعبي

3.2.3.1 الإقليمي استخدام الادوية

4 ردود الفعل

5 البساتين

اتجاهات الإنتاج 6

7 انواع مشابهة

8 انظر أيضا

9 المراجع

10 وصلات خارجية

[تحرير] أصل الكلمة

 

الزنجبيل اسم الإنجليزية يأتي من الفرنسية : gingembre ، الانجليزية القديمة : القرون الوسطى ، gingifere اللاتينية : ginginer واليونانية : zingiberis (ζιγγίβερις). في نهاية المطاف هو الأصل من التاميل : الاصدار inji (இஞ்சி வேர்). على المدى النباتية للجذر التاميل في الاصدار (வேர்) ، وبالتالي الجذر inji أو النسخة inji [3].

[تحرير] الكيمياء

 

 

 

الزنجبيل المقطع

سبب رائحة مميزة ونكهة الزنجبيل من خلال مزيج من shogaols ، zingerone والفينقز ، الزيوت الطيارة التي تشكل 1-3 ٪ من الوزن من الزنجبيل الطازج. في حيوانات المختبر ، وgingerrols زيادة الحركة من الجهاز الهضمي ، ولها خصائص مسكنة ، مهدئ ، خافض للحرارة ومضاد للجراثيم. ثبت [4] زيت الزنجبيل للوقاية من سرطان الجلد في الفئران [5] وأظهرت دراسة أجريت في جامعة ميتشيغان يمكن أن الفينقز قتل خلايا سرطان المبيض [6] [7] [8] [6] - بجذر الزنجبيل. (1 -- [4' - 3' هيدروكسي methoxyphenyl] - 5 - هيدروكسي - 3 - decanone) هو المبدأ الرئيسي لاذع من الزنجبيل. إمكانات الكيماوي الوقائي لل[6] - بجذر الزنجبيل بديلا واعدا في المستقبل لتقديم وكلاء علاجية مكلفة وسامة. [9]

الزنجبيل يحتوي على ما يصل الى ثلاثة في المئة من النفط الذي عبق الأساسية الرئيسية المكونة من sesquiterpenoids ، مع -- zingiberene ولأن العنصر الرئيسي (). كميات صغيرة من sesquiterpenoids الأخرى (β - sesquiphellandrene ، bisabolene وfarnesene) وجزء صغير monoterpenoid (β - phelladrene ، سينيول ، وcitral) كما تم تحديدها.

طعم لاذع من الزنجبيل يرجع إلى غير قلق phenylpropanoid مركبات مشتقة ، وخاصة الفينقز shogaols ، والتي تشكل من الفينقز عند الزنجبيل المجفف أو مطبوخة. وينتج أيضا من Zingerone الفينقز خلال هذه العملية ، وهذا المركب هو أقل لاذع ورائحة التوابل ، حلوة [10] الزنجبيل هو أيضا مصدر إزعاج كيميائية بسيطة ، ولأن هذا كان بمثابة حصان تحميلة من الحرب العالمية الأولى التمهيدية. شنت لأفواج feaguing.

الزنجبيل لديه عمل مدر اللعاب ، وتحفيز إنتاج اللعاب ، مما يجعل البلع أسهل.

[تحرير] الاستخدامات

 

[تحرير] استخدام الطبخ

 

 

الزنجبيل الطازج رهيزومي.

جذور الزنجبيل الشباب هم غض وسمين مع طعم خفيف جدا. وغالبا ما مخلل في الخل أو شيري وجبة خفيفة أو مطبوخة فقط كعنصر في الكثير من الاطباق. كما يمكن غارق في الماء المغلي لصنع الشاي والزنجبيل ، والتي غالبا ما يضاف العسل ، ويمكن أيضا شرائح البرتقال أو الليمون يضاف الفاكهة. الزنجبيل يمكن أيضا أن يتم في الحلوى.

جذور الزنجبيل الناضجة هي ليفية والجافة تقريبا. عصير من جذور الزنجبيل القديمة هي قوية للغاية [11]) ، وغالبا ما يستخدم كتوابل في وصفات الهندي ، وتعد من العناصر الجوهرية من المأكولات الصينية واليابانية والعديد من دول جنوب اسيا للاطباق توابل مثل المأكولات البحرية أو لحوم الماعز والمأكولات النباتية.

الزنجبيل بمثابة حافظة الغذائية المفيدة. [12]

يمكن أن تكون بديلا عن الزنجبيل الطازج الزنجبيل الأرض في نسبة 6-1 ، وعلى الرغم من النكهات من الزنجبيل الطازج والمجفف ومختلفة بعض الشيء. وعادة ما تستخدم مسحوق جذر الزنجبيل الجاف باعتبارها توابل لصفات مثل الزنجبيل المفرقعات ، والكوكيز والكعك ، والزنجبيل البيرة ، والبيرة الزنجبيل.

ملبس هو جذر الزنجبيل المطبوخة في السكر حتى الناعمة ، وهو نوع من الحلويات.

قد يكون مقشر الزنجبيل الطازج قبل تناوله. للتخزين على المدى الطويل ، يمكن وضع الزنجبيل في كيس من البلاستيك والمبردة أو المجمدة.

[تحرير] استخدام الإقليمي

بحث عن الزنجبيل في ويكاموس ، القاموس الحر.

في المطبخ الغربي ، عادة ما تستخدم الزنجبيل بشكل رئيسي في الأطعمة الحلوة مثل منقوع الزنجبيل ، الزنجبيل ، الزنجبيل الطقات ، باركين والبسكويت والزنجبيل speculaas. ودعا المسكرات الزنجبيل بنكهة ينتج في كانتون Jarnac وفرنسا. الزنجبيل الأخضر النبيذ هو النبيذ الزنجبيل النكهة المنتجة في المملكة المتحدة ، وتباع عادة في زجاجة خضراء. كما يستخدم الزنجبيل كتوابل تضاف الى القهوة والشاي الساخن.

الهند وباكستان ، والزنجبيل أدراك ما يسمى باللغة الهندية والبنجابية والأوردية ، عاد في Maithili ، aadi في البوجبوري ، aada في البنغالية والغوجاراتية في أدو ، shunti حاشي في الكانادا ، علام (అల్లం) في التيلجو ، inji (இஞ்சி) في التاميل والمالايالام ، inguru (ඉඟුරු) في السنهالية ، عاليه في المهاراتية ، وaduwa (अदुवा) في النيبالية. الزنجبيل الطازج هو واحد من التوابل الرئيسية المستخدمة لصنع نبض الكاري والعدس والتحضيرات النباتية الأخرى. الطازجة والمجففة وكذلك ، يتم استخدام التوابل الزنجبيل لتناول الشاي والقهوة ، وخاصة في فصل الشتاء. كما يستخدم مسحوق الزنجبيل في محضرات غذائية معينة ، وخصوصا للنساء الحوامل او المرضعات ، والأكثر شعبية واحدة katlu يجري التي هي مزيج من راتنج العلكة ، والسمن ، والجوز ، والسكر. ويتم استهلاك الزنجبيل أيضا في شكل ملبس ومخلل. في بنغلاديش ، ويسمى الزنجبيل aada (আদা) والمفروم أو الأرض إلى عجينة لاستخدام كقاعدة لأطباق الدجاج واللحوم جنبا إلى جنب مع الكراث والثوم.

في بورما ، ويسمى gyin الزنجبيل. يستخدم على نطاق واسع في الطبخ وكمكون رئيسي في الأدوية التقليدية. ويستهلك أيضا كما طبق سلطة دعا gyin - تحوت ، والذي يتألف من الزنجبيل المبشور في الحفاظ على النفط ، ومجموعة متنوعة من المكسرات والبذور. في اندونيسيا ، ودعا المشروبات يرصد jahe wedang من الزنجبيل وسكر النخيل. الإندونيسيين أيضا استخدام الأرض جذر الزنجبيل ، ودعا jahe ، كعنصر مشترك في وصفات المحلية. في ماليزيا ، والزنجبيل هو halia دعوة استخدامها في العديد من نوع من أطباق الحساء خصوصا. في الفلبين يخمر قبل ان تتحول الى الشاي ودعا salabat. في فيتنام ، والأوراق الطازجة ، المفروم ، ويمكن أيضا أن تضاف إلى الجمبري وحساء يام (canh khoai مو) بوصفها مقبلات الأعلى والتوابل لإضافة نكهة دهاء بكثير من الزنجبيل المفروم من الجذر.

 

 

نوعين من الزنجبيل تباع كما في هايكو ، هاينان ، والصين

في الصين ، وكثيرا ما تقرن شرائح أو كامل جذر الزنجبيل مع أطباق لذيذا مثل الأسماك ، وتقرن عادة جذر الزنجبيل المفروم مع اللحوم ، وعندما يتم طهيها. ومع ذلك ، والزنجبيل ملبس في بعض الأحيان مكون من مربعات الحلوى الصينية ، ويمكن أيضا أن تكون مستعدة شاي الاعشاب من الزنجبيل.

في اليابان ، مخلل الزنجبيل لجعل بيني shoga وغاري أو المبشور ويستخدم الخام على التوفو أو المعكرونة. يرصد أيضا إلى حلوى تسمى shoga لا satozuke. في الكيمتشي الكورية التقليدية ، والزنجبيل المفروم ناعما ويضاف إلى المكونات من لصق حار قبل عملية التخمر.

في منطقة البحر الكاريبي ، والزنجبيل هو التوابل الشعبية لأغراض الطهي وصنع المشروبات مثل حميض ، مشروب الموسمية التي قدمت خلال موسم عيد الميلاد. الجامايكيين جعل الزنجبيل البيرة على حد سواء باعتبارها المشروبات الغازية وجديدة أيضا في منازلهم. وغالبا ما الزنجبيل الشاي من الزنجبيل الطازج ، وكذلك الشهير الإقليمية كعكة الزنجبيل الجامايكي التخصص.

في جزيرة كورفو ، اليونان ، مشروب تقليدي يسمى τσιτσιμπύρα (tsitsibira) ، وهو نوع من البيرة والزنجبيل ، ويرصد. واعتمدت شعب كورفو وبقية جزر البحر الأيوني والشراب من البريطانيين ، خلال الفترة من الولايات المتحدة لجزر البحر الأيوني.

في اللغة العربية ، ويسمى الزنجبيل zanjabil ، وفي بعض أجزاء من الشرق الأوسط ، ويستخدم مسحوق الزنجبيل كتوابل لشرب القهوة والحليب ، كذلك. في أرض الصومال ، ويسمى sinjibil الزنجبيل ، وخدم في المقاهي في مصر. في ساحل العاج ، والزنجبيل ، والأرض مختلطة مع البرتقال والأناناس والليمون لانتاج عصير دعا nyamanku. يستخدم مسحوق الزنجبيل في hawaij ، وهي مزيج التوابل تستخدم في الغالب من اليهود اليمنيين عن الحساء والقهوة.

[تحرير] استخدام الطبية

النموذج الطبي من الزنجبيل كان يسمى تاريخيا جامايكا الزنجبيل ، وكان تصنيفه على أنه طارد للريح ومنبه وكثيرا ما تستخدم لعسر الهضم ، خزل المعدة ، والأعراض بطيئة الحركة ، والإمساك ، والمغص. وكان أيضا كثيرا ما يستخدم لإخفاء طعم الأدوية. الزنجبيل على إدارة الأغذية والعقاقير "المعترف بها عموما أنه آمن" قائمة ، رغم أنها لا تتفاعل مع بعض الأدوية ، بما في ذلك الوارفارين. هو بطلان الزنجبيل في الأشخاص الذين يعانون من حصى في المرارة كما أنها تعزز إنتاج الصفراء. [13] الزنجبيل قد يقلل أيضا من آلام التهاب المفاصل ، على الرغم من الدراسات قد غير متناسقة ، وربما للدم وخفض الكولسترول الخصائص التي قد يجعل من المفيد لعلاج القلب المرض. [14]

جرعة زائدة من الزنجبيل الحاد عادة ما يزيد من حوالي 2 غرام من الزنجبيل لكل كيلوغرام من كتلة الجسم ، [15] تعتمد على مستوى التسامح والزنجبيل ، ويمكن أن يؤدي في حالة الجهاز العصبي المركزي التحفيز المفرط يسمى التسمم الزنجبيل أو بالعامية "gitters الزنجبيل".

دراسات أجريت على الحيوانات في عام 2010 تشير إلى أن تسعة المركبات الموجودة في الزنجبيل قد ربط مستقبلات السيروتونين الإنسان ، ويساعد على تخفيض القلق. [16]

ترتبط المنتجات المتطورة نهاية glycation في تطوير pathophysiologies عدة بما في ذلك ساد السكري. والزنجبيل فعالة ضد التنمية الساد السكري في الفئران بشكل رئيسي من خلال إمكاناتها antiglycating وإلى حد أقل عن طريق تثبيط مسار البوليول. ويمكن استكشاف الزنجبيل ، لمنع أو تأخير مضاعفات السكري. [17] [18] [19]

[تحرير] الاسهال

مركبات الزنجبيل ينشط ضد شكل من أشكال الإسهال الذي هو السبب الرئيسي للوفيات الرضع في البلدان النامية. Zingerone ومن المرجح أن يكون المكون النشط ضد منتج للذيفان المعوي الإشريكية القولونية حرارة عطوب بالإسهال المعوي المتعمد. [20]

[تحرير] الغثيان

وقد وجد الزنجبيل فعال في دراسات متعددة لعلاج الغثيان الناجم عن دوار البحر ، صباح المرض والعلاج الكيميائي ، [21] على الرغم من أنه لم يتم العثور الزنجبيل متفوقة على وهمي وقائية لعلاج الغثيان بعد العمليات الجراحية. الزنجبيل هو علاج آمن لتخفيف الغثيان خلال الحمل. [5] الزنجبيل كعلاج لدوار الحركة لا تزال تناقش المسألة. وأجرى Mythbusters برنامج تلفزيوني تجربة باستخدام أحد موظفيها الذين يعانون من مرض شديد الحركة. وقد وضع موظف في جهاز التحرك الذي ، من دون علاج ، أنتجت الغثيان الشديد. كانت تدار علاجات متعددة. لا شيء ، مع استثناء من الزنجبيل واثنين من العقاقير الأكثر شيوعا ، وكانت ناجحة. الموظف يفضل الزنجبيل بسبب عدم وجود آثار جانبية. وكانت دراسات عديدة على مدى السنوات ال 20 الماضية غير حاسمة مع بعض الدراسات لصالح عشب ، وبعض لا. [22] [23] ويتمثل القاسم المشترك في هذه الدراسات هو عدم وجود ما يكفي من المشاركين لانتاج دلالة إحصائية. ثمة مسألة أخرى هي عدم وجود مادة كيميائية تعرف طريقا للتخفيف من المفترض.

[تحرير] الطب الشعبي

يخمر شاي من الزنجبيل هو شائع العلاج الشعبي لنزلات البرد. الزنجبيل البيرة والبيرة الزنجبيل هي أيضا في حالة سكر والمستوطنين المعدة في البلدان التي تصنع المشروبات. كما تم استخدام الزنجبيل المياه لتجنب التشنجات الحرارية في الولايات المتحدة.

في الصين ، (بيض مخلوط مع جذر الزنجبيل مفرومة ناعما) "البيض الزنجبيل" لعلاج السعال الوطن المشترك ل. [بحاجة لمصدر] والصينية أيضا تقديم نوع من الحلوى الزنجبيل المجفف التي يتم تخميرها في عصير البرقوق ومسكر ، الذي هو أيضا يشيع تناوله لقمع السعال. كما تم الزنجبيل المستخدمة لعلاج التهاب تاريخيا ، والتي تدعم العديد من الدراسات العلمية ، وأظهرت تجربة واحدة على الرغم من التهاب المفاصل الزنجبيل ليكون هناك أفضل من وهمي أو الإيبوبروفين لعلاج هشاشة العظام. [14]

[عدل] الاستخدام الطبي الإقليمي

 

 

علبة من مسحوق الزنجبيل المستخدمة في الفلبين "salabat" تختمر.

في بورما ، والزنجبيل ، والتحلية المحلية المصنوعة من عصير النخيل (nyat htan) هي مغلي معا ، واتخاذها لمنع الانفلونزا.

في الصين ، يتم تضمين الزنجبيل في الاستعدادات التقليدية عدة. يستخدم الشراب المصنوع من شرائح الزنجبيل المطبوخ في الماء مع السكر البني أو كولا وكدواء شعبي لنزلات البرد. [24]

في الكونغو ، وسحق الزنجبيل ومختلطة مع شجرة المانجو النسغ لجعل عصير tangawisi ، التي تعتبر حلا سحريا.

في الهند ، يتم تطبيق الزنجبيل وعجينة إلى المعابد لتخفيف الصداع ، وتستهلك عند الذين يعانون من نزلات البرد. كما يستخدم الزنجبيل مع الملح والليمون الأسود للغثيان.

في اندونيسيا ، ويستخدم الزنجبيل (jahe في الاندونيسية) لتكون بمثابة تحضير الاعشاب للحد من التعب ، والحد من "الرياح" في الدم ، ومنع وعلاج الروماتيزم ومراقبة العادات الغذائية السيئة.

في نيبال ، ويسمى الزنجبيل aduwa ، अदुवा ويزرع على نطاق واسع واستخدامها في جميع أنحاء البلد كتوابل للخضروات ، وتستخدم طبيا لعلاج البرد وأيضا تستخدم في بعض الأحيان إلى نكهة الشاي.

في الفلبين ، كما هو معروف لويا الزنجبيل ويستخدم كأساس معينات الحلق في الطب التقليدي لتخفيف التهاب الحلق. يخمر هو أيضا في الشاي المعروفة باسم salabat. [25] [26]

في الولايات المتحدة ، يستخدم الزنجبيل لمنع الحركة وغثيان الصباح. ومن المسلم به أنه آمن من قبل إدارة الغذاء والدواء ويباع كما تكملة الغذائية غير المنظم.

في بيرو ، شرائح الزنجبيل في الماء الساخن كما ضخ لأوجاع المعدة والتسريب دي كيون.

[عدل] ردود الفعل

 

التفاعلات الأرجية لالزنجبيل نتيجة عموما في الطفح الجلدي ، وعلى الرغم من المسلم به عموما أنه آمن ، والزنجبيل يمكن أن يسبب حرقة ، والنفخ ، والغاز ، والتجشؤ والغثيان ، ولا سيما إذا أخذ في شكل مسحوق. قد غير ممضوغ الزنجبيل الطازج نتيجة انسداد في الامعاء ، والأفراد الذين لديهم قرحة ، مرض التهاب الأمعاء أو منعت الامعاء قد تتفاعل بشدة لكميات كبيرة من الزنجبيل الطازج. [27] الزنجبيل يمكن أيضا أن تؤثر سلبا على الأفراد مع حصى في المرارة. [14] [27] وهناك أيضا اقتراحات بأن الزنجبيل قد تؤثر على ضغط الدم ، تخثر الدم ، وضربات القلب. [27]

[عدل] البساتين

 

 

 

الزنجبيل الميدان

الزنجبيل تنتج مجموعات من براعم الزهور البيضاء والوردية التي تزدهر في الزهور الصفراء. بسبب جاذبيتها الجمالية وتكييف النبات لمناخ دافئ ، وكثيرا ما يستخدم الزنجبيل والحدائق حول المنازل شبه الاستوائية. وهو نبات معمر القصب تشبه السنوي مع الورقية وينبع ، ونحو متر (3 إلى 4 أقدام) طويل القامة.

تقليديا ، يتم تجميعها عند جذر الكاهل ساق ، بل هو المتقشرة فورا ، أو غسلها وكشط ، للقضاء عليها ومنع البكتيريا.

[تحرير] اتجاهات الإنتاج

 

 

 

الزنجبيل الانتاج في 2005

الهند ، مع أكثر من 30 ٪ من الحصة العالمية ، ويؤدي الآن في الإنتاج العالمي من الزنجبيل ، لتحل محل الصين ، والذي تراجع الى المرتبة الثانية (20،5 ٪ ~) ، تليها اندونيسيا (~ 12،7 ٪) ونيبال (~ 11،5 ٪) ونيجيريا (~ 10 ٪).

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق