الأحد، 29 يوليو 2012

كيفية زيادة الوزن

 

 

كيفية زيادة الوزن

1

-التمرمع الحليب وياخذ كوب بعد كل وجبه
2
التمر مع البطيخ بعد كل وجبه
3
الخيار مع البطيخ من اهم ما يساعد على زياده الوزن بسرعه فذكر عن السيده عائشه رضى الله عنها انها قالت ثمنتنى امى بكل شىء فلم اثمن فااطعمتنى التمر والخيار فثمنت 
4
العنبر الازرق مع اللبن ويشرب بعد كل وجبه يرفع الوزن بسرعه والعنبر كانوا يستخدموه البدو من فتره ماضيه كبيرة ليثمنوا لان كان الوزن الزائد للمراه فى هذا الوقت كان من اهم عوامل الجمال
5
اللوز +العجوه+عسل نحل بعد الاكل 
ينقع اللوز فى ماء قبلها بليله ثم يوضع على التمر والعسل

 

 

كيفية زيادة الوزن

العديد ممن يعانون من نقص حاد في أوزانهم يسعون دوماً لإيجاد الحلول لهذه النحافة المفرطة ، والقيام بعلاجها.

النحفاء يعانون من نقص حاد في الطاقة المكتسبة من الطعام المتناول ، وذلك بسبب عدم تناولهم كميات كافية لأجسامهم .

هناك العديد من الأشخاص الذين ينهمون الكثير من الطعام ولكنهم لا يزالون يعانون من نقص الوزنالشديد ؛ وهذا يعود إلى إصابتهم بأمراض معينة تحرمهم من الإستفادة من الطاقة المكتسبة من الطعام .

كيفية زيادة الوزن


_ إن من أهم الطرق السليمة للوصول إلى زيادة في الوزن والوصول إلى الوزن الطبيعي ، هو القيام بمعرفة قيم السعرات الغذائية لجميع الأطعمة والعمل على حساب كم الفرد بحاجة إلى سعرات في مختلف الوجبات والعمل على الإلتزام بها .

_ عند القيام بزيادة الوزن ينصح بتناول الأغذية الغنية بالبروتينات ؛ فهي تزيد نسبة الدهون بشكل كبير وتفيد في إعادة بناء أنسجة الجسم وتقوية العضلات والعظام والدم.


_ الدهون تزيد من الوزن وغنية جداً بالطاقة لذا ينصح بمن هم بحاجة لزيادة أوزانهم بتناول الأطعمة الغنية بها ، ولكن يجب الحذر من عدم تناولها بكثرة فهي تضر بصحة الإنسان وتسبب الجلطات وأمراض الشرايين .


_ ومن طرق زيادة الوزن ، تناول اللبن كامل الدسم والأطعمة الغنية بالتوابل والخبز المصنوع من الطحين والنشويات والحلويات .


_ ينصح أخصائيوا التغذية لمن يعانون من نقص في أوزانهم بتناول الحبوب التي تعمل على فتح الشهية وهي متواجدة بكثرة في الأسواق لكن يجب أن تكون من مصادر مضمونة ، أو بتناول الأغذية الغنية بفيتامين أ و ب فهي تعمل على فتح الشهية بشكل كبير .


_ ينصح أيضاً بتناول العسل والحليب الكامل الدسم والجبن والفواكه الطازجة واللحوم باعتدال لاحتوائها على نسب عالية من الدهون ، والبطاطا واالبيض والكثير الكثير من الأغذية المعروفة بنسبة سعراتها العالية .


_ إن تناول الوجبات السريعة تعمل على زبادة كبيرة في الوزن لما تحويه من سعرات عالية .


_ إن من يعانون من نقص حاد في أوزانهم نتيجة بعض الأمراض تصيب الغدة الدرقية أو أمراض فقر الدم وغيرها ، تكون عملية زيادة الوزن صعبة جداً لديه مقارنة بالأشخاص الأصحاء ، لكن عند علاج هذه الأمراض يسهل جداً عملية زيادة الوزن .


_ يجب على من يسعى إلى زيادة وزنه ، تناول العديد من الوجبات خلال اليوم تصل إلى 4 أ 5 وجبات .


_ يجب تجنب شرب الماء أثناء تناول الطعام لأنه يعمل على الشعور بالشبع .


_ ممارسة الرياضة مهمة جداً في أنها تجعل الزيادة في بناء العضلات بدلاً من تراكم الدهون .

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق