الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

معلومات عن عمليات صناديق الاستثمار

السؤال : ما مميزات الاستثمار عن طريق المحفظة الاستثمارية؟

المحفظة الاستثمارية يتم إدارتها من قبل مدير يسمى بمدير المحفظة وهو أما أن يكون شخصا منفردا أو من قبل مجموعة لإدارة هذه الاستثمارات بصورة يومية ، وتعتمد عملية استثمار هذه الأموال على نوع الاستثمار المختار مثل موجودات في الأسهم، السندات، أسواق الأموال، أو من خلال تركيبة مشتركة. هذه المحافظ تمنح للمستثمر عدة امتيازات منها :
أولا : القدرة الشرائية للمحفظة في عدة خيارات استثمارية نظرا للقوة الشرائية التي تتمتع بها بسبب الأموال المجمعة ومن خلال التنويع بهذه الطريقة يتم تقليل عنصر المخاطرة في حال عدم قدرة أحد أو اكثر من هذه الموجودات على تحقيق العائد المرجو منها.
ثانيا : بسبب القدرة الشرائية المجتمعة، فان المحفظة قادرة على الشراء والبيع بكميات، الأمر الذي يمكنها الشراء بأسعار مخفضة وهي ميزة لا يتمتع بها المستثمر الواحد.
ثالثا : الخبرة المتوفرة لدى مدير المحفظة ميزة لا يتمتع بها المستثمر الشخصي، كما ان الموارد المتاحة لمديري المحافظ غير ممكنة للمستثمرين العاديين ومنها القدرة على زيارة هذه الشركات ودراسة أوضاعها المالية.
وأخيرا يقوم مدير المحفظة بالإدارة للمحفظة الأمر الذي يعفي المستثمر المتابعة اليومية للأعمال الورقية ،هذه العوامل مجتمعة : التنويع ، خفض التكلفة ، والإدارة المؤهلة تجعل من المحافظ الاستثمارية إحدى افضل الوسائل للاستفادة من الاستثمار بالأسواق العالمية، ولكن ليس بالضرورة كل المحافظ تلائم المستثمرين.
TIMING FIRST


السؤال : ما العيوب الموجهة الى صناديق الاستثمار؟

رغم المزايا العديدة التي تمنحها صناديق الاستثمار لمستثمريها إلا أن هناك بعض العيوب مثل :
1– ارتفاع تكلفة الاستثمار في الصندوق وأن النسب المقتطعة هي من صافى أصول الصندوق وليس من الربح.
2– بعض الصناديق أداؤها منخفض ومتذبذب من سنة لأخرى وبعضها تستطيع تحقيق أرباح مرتفعة عن متوسط الأرباح المحقة بالسوق بصفة مستمرة على مدار السنوات. لذا يعتبر الأداء أحد العيوب في مثل الصناديق المتذبذبه الأداء.
3– يجب أن تدفع الضرائب عن الأرباح الاستثمارية التي يحققها الصندوق عن السنة التي تمت فيها ، عكس امتلاك أسهم في البورصة فالضرائب لا تدفع إلا إذا تم بيع بربح.

افضل طرق الاستثمار : افضل صناديق الاستثمار
معلومات عن عمليات صناديق الاستثمار
ما هي صناديق الاستثمار
الاقتصاد المعرفي
أنواع صناديق الاستثمار

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق