الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

افضل طرق الاستثمار : افضل صناديق الاستثمار


السؤال : ما مزايا الإستثمار عن طريق صناديق الاستثمار؟
 

1– الإدارة المتخصصة :
فأغلب مديري صناديق الاستثمار لديهم خبرة مهنية طويلة وعلى دراية جيدة بإستراتيجيات الاستثمار التي لا تتوافر لدى المستثمر الصغير.
حيث تستطيع الإدارة الحصول على معلومات كاملة عن الأسهم ويكون قرار الاستثمار مستند إلى توقع نمو الصناعة ككل أو الأرباح التي يحقها سهم شركة بعينه أو حالة الاقتصاد الكلى .
2– التنويع :
هو مبدأ من مبادىء الاستثمار حيث يتطلب الاستثمار في أكثر من شركة في صناعات مختلفة لتقليل المخاطر التي تتعرض لها الاستثمارات كمثال للتنويع في صناديق الاستثمار فتقوم إدارة الصندوق بالاستثمار في أسهم وسندات أو أذون خزانة.
وبذلك تضمن الإدارة التنويع في الأوراق المالية المختلفة كما نقوم أيضا بالاستثمار في أكثر من قطاع إقتصادى حتى إذا انخفضت بعض الأسهم يواجه ذلك ارتفاع في البعض الأخر مما يجعل أصول الصندوق في اتزان دائم ولا يعرض أموال صغار المستثمرين للخطر.
3– القوانين والنظم :
تضع حكومات الدول المختلفة القوانين التي تهدف إلى حماية أموال صغار المستثمرين وتقليل مخاطر ضياع أموالهم .
4– الملائمة والتوافق:
ان الاستثمار في صناديق الاستثمار سهل ومناسب للمستثمرين المبدائين، فكل ما هو مطلوب أن يقرأ المستثمر نشرة الاكتتاب ويرى ما إذا كانت تتوافق مع احتياجاته الاستثمارية أم لا .
5– صغر حجم الاستثمار الأولى :
بعض الصناديق لا تشترط حد أدنى البنك إلى الصندوق مباشرة أو عن طريق البريد وخلافه .من الاستثمارات والبعض الأخر يشترط حد أدنى وهو ثمن الوثيقة مما يسمح لصغار المستثمرين حرية الدخول في مثل هذه الصناديق ويساوى بين صغار وكبار المستثمرين .
6– الخدمات المقدمة لحملة الوثائق :
لصناديق الاستثمار خدمات كثيرة لمستثمريها مثل :
أ – خطة الاستثمار الشهرية .
ب – إعادة استثمار التوزيعات السنوية .
ج – سهولة سحب الاستثمارات .
د – سهولة الادخار : حيث عند فتح الحساب بالصندوق توجد رسائل كثيرة وسهلة للاستثمار كتحويل الأموال المراد استثمارها من البنك إلى الصندوق مباشرة أو عن طريق البريد وخلافه.


افضل طرق الاستثمار : افضل صناديق الاستثمار
معلومات عن عمليات صناديق الاستثمار
ما هي صناديق الاستثمار
الاقتصاد المعرفي
أنواع صناديق الاستثمار

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق