الجمعة، 27 أبريل 2012

سرطان الدم

عقار جديد لعلاج سرطان الدم سرطان الدم 
كانبيرا / ذكرت وكالة الأنباء الاسترالية أن اختصاصيين في مرض السرطان سيعقدون خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي مؤتمرا طبيا من أجل مناقشة كيفية معالجة مرض ورم النقي أو النخاع العظمي myeloma الذي يصيب آلاف الاستراليين سنويا ولا يوجد له حتى الآن دواء فعالّ.



وفي هذا السياق، قال البروفيسور جيفري سيزار وهو اختصاصي في علم الأورام في مستشفى ملبورن الملكي "إننا نشهد الآن تقدما كبيرا في معالجة ورم نخاع العظام المتعدد multiple myeloma".


وأضاف أنه خلال الأعوام الخمسة الماضية كان الذين يصابون بالمرض يعيشون لفترة تتراوح ما بين ثلاث أو أربع سنوات، ولكن مع تقدم الوسائل الطبية تغير الوضع كثيرا وصار هؤلاء المرضى يعيشون لفترة أطول.


وينشأ هذا المرض في مخ العظام ويمنع إنتاج خلايا الدم العادية ومن عوارضه فقر الدم والتعب والالتهابات، ومن الأدوية التي ستتم مناقشتها خلال المؤتمر حبة دواء "ريفليمد" أو revlimid والتي تؤخذ عن طريق الفم.

سرطان الدم
وقال سيزار "إننا نرى تحسنا كبيرا في نوعية الحياة ومعدلات معدلات البقاء على قيد الحياة"، مشيرا إلى وجود " عدد من الاستراتيجيات العلاجية الجديدة التي يتبناها الأطباء من أجل من أجل تحقيق هذه النتائج"، مضيفا "إن "ريفليمد" أو revlimid مثل عن العلاجات الجديدة المبتكرة التي لديها آلية عمل فريدة بإمكانها قتل خلايا السرطان وإطالة عمر المريض".
هذا ويتم تشخيص حوالي 15 ألف حالة إصابة بمرض الميلوما في أستراليا كل عام.

موضوع .كوم http://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق